الخميس، 5 فبراير 2015

10طرق منزلية بسيطة تقدرى تعرفى منها انك حامل أو لا قبل ميعاد الدورة






اختبارات الحمل المنزلية هى نوع من السحر أنها مثل هذه الأمورالتى كنا ندرسها فى اختبارات من العلوم الثانوية
الإانها يمكن ان تجاوب على تساؤلك  ....كيف اعرف انى حامل ؟ هذه الاختبارات  تعمل عن طريق الكشف عن مستويات ضئيلة من هرمون الحمل فى البول فهرمون الحمل يصبح موجودا بعد عملية غرس البويضة والذى يحدث بعد حوالى من 6 الى 12يوماً بعد الإخصاب ويفرز من قبل الخلايا التى هى بداية لتشكيل المشيمية فى حين ان اختبارات الحمل المنزلية اصبحت على نطاق واسع عام 1978م على الرغم من انها كانت تحتاج الى ساعتين لتعطى نتائج كما انها كانت بنسبة 80%كانت كاذبة وغير صحيحة وغير دقيقة .ففى الوقت الحاضر فإنه من السهل ان تعرفى باستخدام اختبار تحليل الحمل هل انتى حامل فى وقت مبكر بقدر خمسة ايام قبل الدورة الشهرية ..........فإليكى  الطرق البسيطة التى عن طريقها تستطيعى الاجابة على التساؤل الذى طرحناه من قبل ........وهو كيف اعرف انى حامل ؟



طريقة الملح

هذا الأختبار نسبة نجاحه حوالى 60%اى انه يعطيك النتائج بنفس النسبة والاختبار هو ان تقومى بملىء نصف كوب من الملح الخام الجيد وان تقومى بوضع كمية مناسبة من بولك فيه ولابد ان يكون البول بول الصباح وذلك لارتفاع نسبة هرمون الحمل فية فإذا كنتى حامل سيحدث تفاعل البول مع الملح وتكون نتيجته وجود رغوة كثيرة مثل الفوران -أما فى حالة عدم الحمل لاقدر الله فلا يحدث اى تفاعل يذكر .



طريقة استخدمها القدامى 

استخدمت هذه الطريقة سنة 1350 قبل الميلاد وهو عبارة على ان النساء تقوم بالتبول على بذور القمح والشعير على مدى عدة ايام اذا نبتت حبوب القمح كانت المرأة حامل فى بنت وإذا ظهرت ونبتت حبوب الشعير كانت المرأة حامل بتؤام اما اذا لم تنبت اى من البذرو فهذا معناه انها ليست حامل فهذا الشىء كان الاكثرإثارة وجدلا لدى العلماءفجرب احد المختبرات الامريكية إجراء اختبار القمح والشعير ووجدوا ان 70%من النساء اللائى تقدمن للأختبار كانت نتائجهم صحيحة فالبول فى النساء الحوامل يتسبب فى ان تنبت البذور فى حين ان بول النساء الغير حوامل والرجال لايحدث للحبوب اى شىء...  يبدو ان المصريين القدماء عرفوا كل شىء


طريقة الكلور 

هذه الطريقة كفأتها 70%وهى ان تأتى بطبق او كوب به كلوركس ثم تقومى بوضع كمية حوالى نصف كوب من بول الصباح ومرة واحدة داخل الكلوركس فإذا حدث فورة قوية جدا كانت هذه من علامات الحمل اما فى حالة  عدم حدوث رغوة كما فىالمشروبات الغازية دل هذا على عدم وجود حمل 
 الشرط الثانى ان تكون تلك الرغوة فى حالة الحمل لاتهدأ بسرعة اى انها تظل فترة طويلة نسبياً اما فى حالة عدم وجود حمل فأن الرغوة البسيطة تزول بسرعة وتترك فقاقيع على السطح مثل تلك التى تحدث فى المشروبات الغازية .




تجربة البصل 

 وهى ان تقومى بوضع بصلة او غيرها من الخضروات التى لها رائحة نفاذه طوال الليل الى المهبل أذا تغيرت رائحة انفاسها فى صباح اليوم التالى فهى ليست حاملا هذا الاختبار مبنى على فكرة ان بطنها مفتوحة هذا فى حالة عدم الحمل تفرح رائحة البصل الى فمها مثل نفق الرياح أما إذا حملت تغلق الرياح وبالتالى لن تتغير رائحة نفسها فى الصباح .



 تجربة القفل والمفتاح 

وصف قديمة من القرن الخامس عشر لكى تستطيع المرأة ان تعرف انها حاملا يجب ان تجعلها تتبول فى حوض ثم تضع قفل او مفتاح فى البول ولكن من الافضل استخدام القفل اترك هذا القفل فى الحوض لمدة ثلاث او اربع ساعات ثم تخلص من البول بدون ازالة او تحريك للقفل من مكانه ثم بعد ذلك قم بإزالة القفل اذا كنت ترى اثر القفل على ارضية الحوض فمن المؤكد ان المرأة حامل إذا لافهى ليست حاملا.



تجربة النظر 

بعد مرور حوالى 3 الى خمس اسابيع على الحمل فإن المراة يمكن معرفة إذا كانت حامل أو لا عن طريق اختبار الحمل حيث ان المرأة الحامل تجد ان بداخل عينيها ناحية الداخل يوجد كثير من العروق الحمراء فى كلتا العينين .


طريقة عنق الرحم 

فى فترة من سته ل8 اسابيع تتخذ الاشفار والمهبل وعنق الرحم اللون الارجوانى ولمن لا يعرف هو اللون الاحمر الذى به الزرقة وهذا بالطبع نتيجة لوجود الحمل والضغط الكثير على الاوردة الضعيفة والتى لاتتحمل كل تلك الدماء لذلك يتغير لونها وايضاً يغير لون عنق الرحم .



طريقة حاسة الشم 

اذا كنتى تستطيعى ان تشمى رائحة ما طبخ فى البيت المجاور قد تكونى حاملاً هذا بسبب زيادة مستويات هرمون الاستروجين الخاص ولكن يجب ان تعلمى ايضاًانه بعد ان اصبحت حاسة الشم قوية جدا يمكن لبعض الروائح ان تجعلكى تنفرين منها ولا تحبينها حتى ولو كنتى تحبينها قبل ذلك فى حين ان بعض الروائح قد تشعرك بالجوع الشديد حتى ولو بطنك ممتلئة .


الحساسية الشديدة للصدر تدل على الحمل 

إذا اصبح الثدى شديد الحساسية حتى مع انعم لمسه قد تكون حاملاهل تعرفين كيف احساسك بثديك عندما يكون لديك الدورة الشهرية ؟ ضرب هذا الشعور فى مائه فى وقت مبكر حوالى من اسبوعين لثلاث اسابيع بعد الحمل .التغيرات الهرمونيه قد تجعل الثدى لديك اكثر حساسية او الشعور بالوخز او التهاب وفقاً لمنظمة الحمل الامريكية قد تشعرى بثديك اكبر واثقل  وهذا سيستمر مع تقدم الحمل .







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق